هام جدا .. لكل مستخدمي Twitter

من يستخدم خدمة تويتر للتواصل الإجتماعي، لاشك و أنه يعلم وجود تطبيقات تطلب منك الأذن لتقوم بنشر أدعية أو أيات قرآنية بشكل أتوماتيكي في تويتر، لكن إذا كنت تظن أنك ستحصل على حسنات، فستواجه كارثة حقيقية من قبل هذه التطبيقات. في السابق، قامت بعض التطبيقات بنشر أشياء إعلانية مستغلة الصلاحيات التي حصلت عليها من المستخدم، وهو ليس بالشئ الكارثي، لكن ما هي الكارثة التي أتت من هذه التطبيقات؟



أحد هذه التطبيقات و التي كان من المفترض أن يكون هدفها الإسلام و نشر أدعية وما إلى أخره، قامت بعض التطبيقات بنشر أشياء تهين للدين الحنيف بشكل مباشر و إهانة النبي محمد عليه الصلاة و السلام. أحد التطبيقات قامت بنشر تغريدة تقول ’’ الإسلام هو الإرهاب … و الإرهاب هو الإسلام #داعش ‘‘، و أحد التطبيقات و التي تحمل الإسم ’’ بر الوالدين ‘‘ قامت بإهانة الرسول عليه الصلاة و السلام بطعنه في شرفه مستغلة الصلاحيات التي يمتلكها التطبيق دون علم المستخدم!



بعيداً عن هدف هذه التطبيقات التي تهدف للإسائة للدين و نشر أشياء كاذبة و عارية عن الصحة، ما يجب عليكم فعله الآن إما الحذر من هذه التطبيقات و متابعتها، أو إلغائها، و الخيار الثاني هو الأفضل لكي لا نقع في المحظور. طريقة إلغاء صلاحيات التطبيق تتم عبر إعدادات تويتر ثم التطبيقات، و هذه الخطوة تتم عبر الدخول لتويتر بالحاسوب و ليس بالهاتف الذكي.


هنالك تطبيقات أخرى مثل ’’ غرد بالخير ‘‘ و غيرها الكثير، فلذلك لا يمكننا الوثوق بأي تطبيق بعد القيام بهذه الخطوة من قبل البعض.


ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

شارك بالنشر

المقالات الاكثر مشاهدة

لا خير فيمن كتم علم